ما هو التسويق الرقمي؟

يشير التسويق الرقمي، على مستوى عالي، إلى الدعاية الإعلانية المقدّمة عبر القنوات الرقمية، مثل محرّكات البحث، والمواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، وتطبيقات الهاتف الجوّال. وبينما يغطّي هذا المصطلح نطاقًا عريضًا من أنشطة التسويق، والتي لم يتفق عليها جميعًا في العموم، فأننا سوف نركز على أكثر الأنواع الشائعة أدناه:

البحث المدفوع

عندما نقوم بالبحث على محرّك البحث جوجل، تعدّ الروابط التي تظهر على رأس نتائج البحث وقليل من تلك التي تظهر بالأسفل النتائج التي يسمح لنا جوجل بالدفع مقابلها، والحصول على ترتيب الإعلان أولًا. وهي بذلك تعدّ الروابط / المواضع المدفوعة. ومقابل كل واحدة منها، تمنحنا جوجل خيارًا بإسناد بعض الكلمات المفتاحية التي ترتبط بأعمالنا، أو التي نودّ محرّك البحث أن يعرض موقعنا الإلكتروني / صفحتنا الإلكترونية في الموضع الأول. إضافة إلى السعر، هناك عوامل أخرى، مثل محصّل الجودة، والارتباط، الخ، والتي تجعلنا نأتي في المرتبة الثانية أو الثالثة أو غيرها من المواضع الأخرى. وإنّنا نباشر كل حملة عميل متوخين الحذر والعناية، نظرًا لأنّه إذا لم ينفّذ ذلك على نحو صحيح، فإنّ الحملة لن تؤتي بثمارها. وابقوا على اتصال مع خبراء التسويق الرقمي لدينا لمعرفة الأسرار.

تحسين محرّك البحث

يعرف كل فرد محرّكات البحث، مثل جوجل، وياهو، وبينج، الخ. وكل محرّك بحث منها يعرض نتائج البحث من خلال روابط تعيد التوجيه إلى صفحات إلكترونية / مواقع إلكترونية عندما نبحث بكلمات أو عبارات مفتاحية. فعلى سبيل المثال، عندما نبحث عن شيء مثل "أفضل المستشفيات في دبي"، سوف يُدرج محرّك البحث قائمة بجميع المواقع الإلكترونية ذات الارتباط بالعبارة المدخلة بوصفها معيارًا للبحث. غير أنّ جوجل تنتهج لوغاريتمات مغايرة لفحص الارتباط بكل محتوى على الموقع الإلكتروني، والتي تتغير بصفة مستمرة وتتحسن لعرض نتائج أفضل وذات معنى، لمستخدمي محرّك البحث. وإنّنا نساعد مستخدمينا على تسلق التصنيفات العضوية من خلال تخطيط استراتيجية يزمع إنجازها مع نتائج مثمرة. ويرجى الإحاطة بأنّ SEO ليست نشاط لمرّة واحدة، وإنّما هي شيء يحتاج تنفيذه إلى استمرارية.

التسويق باستخدام المحتوى

تعتمد جميع تقنيات تحسين محرّكات البحث، سواء كانت مدفوعة (الكلمات المفتاحية على جوجل) أو عضوية (SEO)، إلى حدّ كبير على محتوى الصفحات الإلكترونية للتأكّد من أنّها تعيد توجيه المستخدم إلى موقع إلكتروني ذو صلة. ولأجل ذلك، يقرأ كل محرّك بحث جميع محتوى الموقع الإلكتروني من خلال روبوتات قارئة للنصوص، والتي تقوم بفهرسة محتوى الموقع وتعطيه دلالة الارتباط المطلوبة. ومن ثمّ، فإنّ الحصول على محتوى صحيح وعالي الجودة يعدّ من المسائل المهمة للغاية. ويقوم فريق محرّروا المحتويات لدينا بتطوير المحتوى وكتابته، مستخدمين كلمات مفتاحية ضرورية، ووفقًا للكثافة المطلوبة لرفع تصنيف موقعكم على محرّك البحث. التمس التحدّث إلى خبرائنا اليوم.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

سواء انتقلنا من بيئة سطح المكتب إلى الهاتف، من لوحة مفاتيح QWERTY إلى المسح، فإنّنا لم نزل لم ننتقل بعيدًا عن نظام البريد الإلكتروني التقليدي للتواصل مع أقراننا، وأحبائنا وأصدقائنا. لا تزال الأفراد مغرمون بفحص صندوق وارد البريد الإلكتروني، وقد تبين من استطلاع للرأي أجري مؤخرًا أن التسويق عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة أحد أكثر تقنيات التسويق شهرة. وتنقسم قواعد بيانات البريد الإلكتروني لدينا إلى شرائح متنوعة يمكن استخدامها للوصول إلى جمهور العملاء المحتمل لكم.

Digital Marketing Process

Analog is history - Digital is the new pink

  • We Plan based on your brands needs !

  • Find the right Digital Platform for you !

  • Plan The Best Strategy and Campaign !

  • Get The Right Advertising for you !

  • Leads for Business !

هل تريد الحديث مع أحدنا؟

احصل على المساعدة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو حدّد موعد مع أخصائيينا.

  • الكويت

  • سنترال
    بلازا، الطابق الخامس،
    شارع سالم المبارك،
    السالمية،
    القسيمة (4)،
    الكويت

  • +965 97406662

    info@apptology.com.kw